الصفحة الرئيسية | عن المدونة | السيرة الذاتية | RSS | Twitter
Loading...

05‏/05‏/2013

[ آلآن؟! ]

البطل سابقًا(كما وصفه السذج!) المجرم حاليًا يستغفل مشايخنا ومفكرينا

حين مرّت عليّ تصريحات الشيخ القرضاوي عن حزب اللات، التقت في قلبي مشاعر متناقضة، فأنا فرحٌ بهذه (العودة) إلى منهج أهل السنة والجماعة في النظر إلى الرافضة كعدو للإسلام باسم الإسلام، وبين (الشرهة) الكبيرة و(الأسف) و(الحزن) على هذا التأخر في إدراك مآلات الأمور بما لا يليق أبدًا بأهل العلم.

كلما أقبلت الفتن، عرف الإنسان أن كثرة الكلام وتصفيفه باسم الفكر والتحليل السياسي المنفصل عن تراث الأمة الموحدة الشرعي في العقيدة والتاريخ مع الوحشةٍ والجفوة، لم تفد الأمة ولم تزدها إلا تخلفًا ولهوا وعبثًا لغويًا يوهم الإنسان أنه ببعده عن التعمق بالعلم الشرعي سينجو من الدروشة والبساطة التي يتهم بها بعض المفكرين والمحللين السياسيين علماءنا لتمضي الأيام وتشهد أن تعقيد الكلام لا يعني عمقه، وبساطة الحديث لا تعني سطحية معانيه.

الكل الآن يشير بأصبعه إلى حزب اللات وإلى الرافضة، مع مئات الشتائم الموزّعة في الهواء، والتي تجعل الواحد يشمئز.. نعم يشمئز بحق من هذا (الفتح الرباني!) و(الاكتشاف الجديد) الذي يطير به الناس لمفكرين إسلاميين ومحللين اكتشفوا الخطر والضبع ينقش أسنانه من وجبته الدسمة.

عام 2006م قصف اليهود لبنان لأن حسن نصر اللات قام بمغامرة يزعم أنها غير محسوبة، مع أنها محسوبة جدًا لأن ثمرتها اقتطفها حزبه واليهود، حيث اجتاح بيروت وأحاط بأحياء أهل السنة وانتهت تلك المرحلة الصعبة على أهل لبنان بتوسع نفوذ حزب اللات أكثر وأكثر، مع دعاية ضخمة له من قبل أغبياء وسذج أهل السنة بزعم أنهم أهل جهاد ومقاومة.

أما علماءنا الأجلاء فكانت نظرتهم واضحة ومباشرة لا تعرف اللف ولا الدوران وليست غبية ولا ساذجة، حيث كان موقفهم العداء الواضح لليهود ولحزب اللات، وأن حزب اللات لا يهمه لبنان إطلاقًا، وأن الذي يسيره مصلحة إيران لا مصلحة البلاد الإسلامية، وأننا ندعو لأخواننا وللأبرياء في لبنان، دون الدعاء لهذا الحزب بالنصر والتمكين لأن نصره نصرٌ علينا لا لنا ولا على اليهود.

ثم فوجئنا –إلى حد ما- بالتصريحات التالية ممن (يشره) عليهم:

  • الشيخ يوسف القرضاوي: "إن المقاومة اللبنانية جهاد شرعي، وتمثل أشرف مقاومة على الأرض مع شقيقتها بفلسطين، وأن الشيعة جزء من الأمة الإسلامية" 2006 م.
  • الدكتور محمد بن حامد الأحمري كتب مقالا عنوانه (خدعة التحليل العقدي) كان السبب فيه كما ألمح في بداية المقال (وتوقيته خير شاهد): "المشايخ الذين يفسرون الحرب في لبنان على أنها مشكلة شيعية، وانحراف وتوريط نجد تفسيرهم عقديا جزئيا وخاطئا!!" مع الهجاء لهم ووصفهم ووصف تفسيرهم للأحداث بألفاظ عجيبة –كمان إلى حدٍّ ما!- من مثل: (القصور، والتعصب وقصر النظر.. ويعاني من استسلام غير واع للنصوص وللأفكار التي يسيء فهمها.. الخداع.. طريق الظلام.. تافهًا.. أوهام.. المتزمت.. يسقط عند رجلي قائله.. ضيق الأفق.. يجامل الغوغائية.. التعصب للذات.. الهجوم على الآخرين "هه!".. نزع إنسانيتهم..).
    وقد كانت مجلته (مجلة العصر) حافلة بالمقالات الطريفة التي (تشره) على أهل السنة عدم تحركهم لمسايرة بطولات حزب الله (آه بس!)، ومما ورد في تلك الفترة هذه الجمل المضحكة: (حتى اللحظة لم نسمع تماما صوت سنة لبنان فيما يدور من أحداث، مثلما هو الحال في كل الملمات التي تعصف بهذا البلد الصغير ذو التقسيمات الطائفية المقيتة، وفيما يضرب حزب الله أروع الأمثلة في البطولة والتضحية والصمود، لم نر بعد أي دور سياسي ولا حتى عسكري للبنانيين السنة في غياب شبه كامل وغير مبرر) ووصلت الشرهة للمجاهدين في فلسطين كي يكونوا يدا بيد مع الرافضة المشركين عملاء إيران في لبنان لأنّ: (نصر المقاومة في لبنان نصر وتعزيز للمقاومة في فلسطين والعكس صحيح)، مع نصح الجميع بـاستجلاب (العبر والعظات من مواجهة حزب الله للعدوان الإسرائيلي).
    ولا بأس من لمز علماءنا ومشايخنا في الجزيرة العربية بكلمات ومقالات كقول أحد الكتاب المفترين: (ولما اعتبرت السعودية ما قام به حزب الله "مغامرة غير محسوبة العواقب"، جاءت الفتاوى التي تؤكد تحريم إعانة المقاومة اللبنانية ولو بالدعاء) مو على أساس أنه قبل ذلك كان المشايخ يفتون بخلاف ذلك، مع أنه ذكر في ذات المقال إيقاف الشيخ الحذيفي لموقفه الشهير ضد الرافضة بحضور رفسنجاني وبخلاف التوجه الرسمي للحكومة!! التناقض سمة لهؤلاء.
  • . أما الدكتور محسن العواجي فقد خرج عن صمته (وليته أكمله هداه الله) عام 2006م ليخرج لنا مقالا بعنوان: (اللهم انصر المقاومين الأبطال واشدد وطأتك على المعتدين الأنذال) قال فيه: (من السذاجة النظر إلى حزب الله في هذه الأزمة تحديدًا نظرة طائفية مجردة، ولا سيما أنه تحت قيادة حسن نصر الله الداهية سياسيًّا والشجاع ميدانيًّا مهما اختلفنا معه، رجل السياسة أكثر منه رجل الدين)، وقال: (الحقيقة التي لا مناص منها هي أن حزب الله في لبنان اليوم في عين الشارع الإسلامي شكّل رأس حربة فعّالة تثخن العدو وتقاوم زحفه ببسالة، وهذا العدو الذي أجمع المنصفون في العالم بأنه عدو مغتصب محتل، لا يراعي عهدًا ولا ذمة).
    وشدّد على أن (كل مقاوم لهذا الاحتلال هو بحكم الواقع بطل مقدام سيسجل له التاريخ ذلك، وأقل حق له علينا مناصرته بكل وسيلة مشروعة؛ لأنه صاحب حق مشروع بكل المعايير والأعراف، ويدفع ظلمًا عن نفسه وعن أهله وأرضه).
  • . أما الشيخ سلمان العودة فلعله كان أكثر دبلوماسية حين طالب بإرجاء الخلافات الموجودة والجوهرية والتركيز على العدو (المشترك!).

وبعد الثورات العربية تكررت السذاجة نفسها بدعم التحرّك الرافضي في البحرين، مع تكرار الهجوم على مشايخنا الأجلاء لأنهم نبهوا أن الرافضة لم ولن يتحركوا لأجل مصالح الأمة ولا لأجل الشعارات التي يرفعونها ليخدعوا بها السذج من قومنا.

واليوم.. وبعد استبانة سبل المجرمين الرافضة للمتخلفين عن واقع الأمة وتاريخها وإن سموا بالمفكرين والعلماء أجد نفسي محتارًا أمام تصريحات هؤلاء ضد الرافضة، فأنا فرح بعودتهم، وحزين لتأخرهم، فالقرضاوي يسمي حزب الله بحزب الشيطان، ومحسن العواجي يقول في لقاء له يكاد يتعوذ فيه من حزب اللات، ويحاول أن يبسّط ثناؤه عليهم سابقًا، ونراه ينزع البطولة والدهاء الذي ألبسه قائدها: (اليوم نستنكر العدوان الأشد وهو عدوان حسن نصر الله نفسه في المشاركة في قتل المدنيين الأبرياء في سوريا، ونعتبره مجرماً تلطخت يده بدمائهم الطاهرة المعصومة ونعتبر جريمة حزب الله بالاشتراك مع النظام الايراني والعميل بشار مسؤولين مجتمعين ومنفردين عن كل قطرة دم أريقت ظلماً وعدوانا من الشعب السوري، بل نعتبر جريمتهم في بلاد الشام تفوق جرائم العدو الصهيوني).

أما نواف القديمي فقد أدهشني كثيرًا بقوله: (دافعنا عن الحراك البحريني وكان انتحارا سياسيا بمجتمعنا.. ثم اكتشفنا(!!!!) أن المظلوم بالبحرين يدافع عن المجرم بسوريا لأنه من طائفته) اكتشفنا(!!!) اكتشفنا يا رجل(!!!)، أأنتم بهذه الدرجة من السذاجة والطيبة إلى درجة غموض تاريخ الرافضة القديم والحديث وخطرهم عبر التاريخ؟! والله إن تأييد الرافضة (خصوصا رافضة البحرين) لبشار أمرٌ معلومٌ بالضرورة من أول يوم للثورة السورية، وهو أمرٌ مستقر في نفس كل من أرخى سمعه لكلام أهل العلم فعلم أن الخطر على أهلنا في سوريا سيكون من حزب اللات وجهة العراق، ولم يحصل لنا أدناة دهشة ونحن نراهم يدافعون عنه.

علينا كشباب أن نعيد تقييم الشخصيات في زماننا كي نضع المفكرين والمحللين وبعض المنسوبين للعلم في مكانهم الطبيعي، فقد أثبتت الأيام أن أولئك الدراويش! المساكين! البسطاء! الذين يشرحون كتاب التوحيد وقت الظهيرة ويضعون الحواشي على صحيح البخاري وتفسير الطبري مع متابعتهم لواقعهم أكثر نباهة وفراسة وحكمة وقراءة للواقع ومعرفة بمؤامرة الأعداء من ربع الإحصائيات ومراجع السير الذاتية والألفاظ النخبوية الرنانة، فعندما تعود للتاريخ ترى أهمية وتأثير دور العلماء وقت الفتن وعودة الأمة ونهوضها، وحين تنظر لواقعنا ترى أن علماءنا اختصروا أمر أعداءنا منذ لحظة ظهورهم وما الإمام ابن بازٍ –رحمه الله تعالى- ومعه بقية (علماء نجد) عنا ببعيد حين قال بعد أن ظهرت لحية الخميني الخبيثة: لن ينصر الله دينه برافضي!! في وقتٍ كان الشيخ الفاضل أبو المنتصر البلوشي (عدو الرافضة اليوم) يصافح الخميني، والرائع عبدالله النفيسي –المفكر المعروف- كان يبني الآمال على تلك العمامة، والأخوان يرسلون وفود التهنئة.. وغالب أقوامنا انخدعوا به، هذه حقيقة يجب أن تذكر للعبرة والعظة.

ولعل أمر هؤلاء المهتزون المتقلبون اتضح أكثر وأكثر بعد مقتل البوطي، صجوا رؤوسنا بالكلام على علماءنا بـ (شبهة) و(تهمة) أنهم علماء سلطة مع شتائم وسخرية متتالية ومتتابعة وعنيفة جدًا ثم يأتي البوطي السلطوي (نمرة واستمارة) يقف مع أحد أكثر الأنظمة إجراما في التاريخ يفتي له ويدافع عنه ويهاجم أعداءه الأبرياء فيهلك ثم يحسنون به الظن ويعذّرون له ويطالبون الغير بإحسان الظن به مع أنه بلغ القاع في مسيرة أي عالم سلطة في التاريخ، فيالله ماهذا التناقض الغريب؟! هل هم جهلة؟! أم هو الهوى؟! أم أن وراء الأكمة ما وراءها؟! لماذا يكذبون وينافقون ويناقضون أنفسهم عيانًا بيانًا؟!! هل يرون الناس بهائم لا تفهم ولا تدرك تناقضاتهم الصلعاء؟! بعد حادثة الثناء والدفاع عن البوطي لا ينظر الواحد إلى أمثال هؤلاء إلا شزرا لأنهم متذبذبون تحركهم العاطفة والغموض.

وقبل ابن بازٍ بقرون اطلعنا على كلام علمائنا حول خطر الرافضة، وبعضه كان كالنبوءة للمستقبل، ككلام ابن تيمية رحمة الله عليه على حال الرافضة مع العراق إذا تعرض له الأعداء من اليهود.

ومن تأمل واقعنا جيدًا وأنصت لأحاديث الناس في المجالس ونياحتهم على الحال والواقع علم حكمة أولئك الأجلاء في فتاويهم، حتى تلك المتعلقة ببعض الأمور الاجتماعية والإعلامية والسلوكية، لأنهم أقرب الناس إلى الوحي.. النور.. الهدى، وليس إلى (كناسة العقول) كما يصفها ابن القيم.

والمقصد أن نعتبر بما مضى، فنحن مقبلون على مرحلة استضعاف لمشروع إيران في المنطقة -كما نرجو ونحسن الظن بالله في نصر أخواننا بسوريا والعراق- مما سيعيد الرافضة إلى المربع الأول: كلنا أخوان.. لا سنية ولا شيعية، وكي لا نرى مجموعة جديدة تغفل وتستغفل.

وأختم بهذه المقولة لأحد السلف: "الفتنة إذا أقبلت عرفها العلماء وانغمس فيها الدهماء، وإذا أدبرت عرفها الدهماء" فأسفي على منسوبين للعلم والفكر رضوا بأن يعرفوا الواقع معرفة الدهماء له.

0 آراء:

مُدَوّنَة [ الثائر الأحمر ] - راكان عارف © 2009 - 2015 | 1430 - 1437 | الحقوق محفوظة، وتتاح مع ذكر المصدر | تصميم راكان عارف