الصفحة الرئيسية | عن المدونة | السيرة الذاتية | RSS | Twitter
Loading...

06‏/04‏/2012

[ لا توبة بعد اليوم ! ]

خلاف-فقهي-الرخص

عزيزي المسلم، هل سئمت من التكاليف الشرعية؟! هل تعبت من مسألة تأنيب الضمير وتحديث النفس بالتوبة مرة بعد مرة؟! هل تريد أن تعيش عميلًا زنديقًا شعارك (فلها وربك يحلها!) دون أن تخرج عن دائرة الإسلام وبتشريع فقهي على كيف كيوفك؟! هل تريد أن تقطع دابر التوبة من حياتك نهائيًا.. فلا توبة ولا تحديث النفس بالتوبة؟! بل هي الثقة والثقة فقط.

لا تقلق.. بمنهج (فيه خلاف) و(أكو خلاف)، نوفّر لك ما تريد عبر خلطة رائعة.

لكن شوف.. بدايةً، المسألة يبغى لها تركيز شوي؛ وقبل الخلطة لابد أن تستوعب ثلاثة أمور:

1. اجعل منزلة الدليل كمنزلة (الجلي) و(الهلام) بين الأطعمة، هات كلمة (وفق فهمي، وفق فهمك) واخلطها مع الدليل.. وأي واحد يتكلم عن فهم خاص بالدليل وخريج شريعة من جامعة تل أبيب هات بربرته.. ماكو مشكلة، راح يصير قوله معتبر فقط لأنه تكلم ومر بكلامه كلمة فقه وجائز وخلاف!!، واخلطها معها.. والنتيجة أنك تتخلص من سلطة الوحي، وتجعله (فاصلة تحتها نقطة) ومجرد عقبة بسيطة جدًا.

2. اجعل فمك يتمطق بكلمات وأسماء معينة: الشاطبي.. الموافقات.. مقاصد الشريعة العظمى.. المصالح.. ونحو هذه، شفت الفاصلة اللي قبل شوي حقت الدليل، هالكلمات تنزعها –إذا اشتهيت- من السياق، ويصبح بلا علامات ترقيم نهائيًا.

3. اجعل بينك وبين النار مطوع: أدري أدري، جملة قديمة مرّة لكنها فعالة، وتقوم بخلق انفعال نفسي خاص بك يجعلك تلعب على نفسك وتصدق اللعبة، مثلًا.. انقرفت يوم من الأيام من مسألة كفّارة الجماع في نهار رمضان، وفي نفسك بقايا فطرة تمنعك من الهجوم على الدليل، لا تقلق.. هات شيخ يفتي بهذا الأمر، ثم أوهم نفسك أنه (رأي له) وأنه (يقول بهذا "القول")، ثم اهجم على هذا الشيخ وأنه متطرف ومتشدد.. وشيئًا فشيئًا ستجد نفسك مقتنع أنك لم تخالف أمر الله ورسوله بل خالفت رأيًا لشيخ، مع احتمال أنك ستجد كم لحية متخاذلة تدعمك، ههههههههههه، عذرًا.. ضحكت من جملة (أمر الله ورسوله!)، لأني أعدك أنه بالخلاف الفقهي لن تمر عليك هذه الجملة حتى تفرنقع عن هذه الدنيا.

والآن مع (الخلطة) التي تجعلك تعيش دنياك كأنك تعيش أبدًا وبدون آخرة (من جد يعني!)، الآن مع الخلطة التي تخلصك من (حدود الله تعالى)، خلطة تحوي خلافًا قد يكون معتبرًا (على حسب النقاط الماضية.. خلك منتبه!) وآخر غير معتبر.. لكن نتيجة (الخلطة) واحدة: الفجور.. بتشريع فقهي!

خذ فتاوى بعض المنسوبين للعلم عن غزو العراق وأفغانستان.. لتشرع خيانة الأمة، ثم انصرف إلى فتاوى الوطنية والوطن والحاكم الفلاني عمر عبدالعزيز زمانه، وستجد أن الجسد الواحد هو وطنك فقط.. وبقية الدول الإسلامية بقريح، أما الستايل الخارجي –وعلى السريع- فمن الممكن أن تكون مسبلًا وحليقًا ولابسًا اللبس الأجنبي.. بخلاف فقهي، بعدها ادخل في خلافات الزواج بنية الطلاق ونحو ذلك؛ ستتوفر لك النساء.. بخلاف فقهي، احتفل بعيد الميلاد.. طبعًا أول عيد ميلاد سمّه يوم ميلاد، وبعدين عاد خله عيد، مشتهي تحتفل بعيد رأس السنة وعيد الفصح؟! وتبغى تحبهم وتواليهم وتغليهم؟! يا حيف والله.. أبشر بعزك، في خلاف، طبعًا لا تسأل.. مثل ما قلت لك لو ظهر شخص واحد من جزر الواق واق وقال أنا أرى جواز كذا وأنا خريج شريعة أو قرأت كتاب فقه بغرفة انتظار، فكلامه صار تلقائيًا ضمن التراث الفقهي الذي نتعامل معه على أسلوب: حقرة بقرة..! لأجل عيونك.

على فكرة.. الدخان يجوز بخلاف فقهي، تبغاه بنهار رمضان.. كمان أكو خلاف فقهي، وعلى فكرة صل في بيتك.. في خلاف فقهي، وإذا انقطعت عن الصلاة.. لا تقلق، يوجد خلاف فقهي يهون من خطر ذلك، عادي ترى سب الرسول.. ما راح يُقص راسك، سب وتب، وسب وتب، وسب وتب، والحرية قبل الشريعة يا أخي علشان كذا خذ مني وحدة بعد علشاني: سب وتب، وعلشان كذا بعد.. سب الذات الإلهية من باب التأكيد على أولوية حرية التعبير يعني لأنه أكو خلاف فقهي.. ومقاصدي.. وعموميات مقاصد الشريعة.. إلخ إلخ، بس انتبه تسب والدة الفقيه(!) اللي حلل لك، ترى ما فيه خلاف هنا.. فيه رضمةٍ تدق حنكك (يُرجع لهاشتاق حتسي_حايل).

حسنًا الآن وفّرنا لك: الخيانة، نسيان هموم المسلمين، ترميم الستايل الخارجي، إهمال الصلاة وانتزاع حبها واستحضار أهميتها من قلبك، احتفالك بعيد الميلاد، موالاة العيون الزرق، شرب الدخان، الاستمتاع بالنساء، سب الله ورسوله، أمممم وش بقى وش بقى؟!

إيش؟!! عندك مشكلة بتشبيك النساء ومزنوق؟! من عيوني يا أخي:

إن بعدت عنك النساء فاستمني.. أكو خلاف فقهي، وش فيك تطالع؟! عادي.. يجوز الاستمناء، وبعدين ما ودي أحرجك لكن إن أحسست أنك غريب الأطوار واشتهيت أن ترجع للطفولة وترضع كبيرًا(!) ما عليك.. زر المهرجان الفقهي وابحث في مكتبة العبيكان، على فكرة.. من الممكن أن تقرأ الكفر وتبيع الكفر وتسمح بالكفر كإنتاج كتابي أو مرئي.. بخلاف فقهي.

اسمع ليدي قاقا ومايكل جاكسون وجستن بيبر بخلاف فقهي، لكن خلك وفي للطرب العربي، أهو الخلاف اسمه اللي توفر لك، مر على أم كلثوم وعبدالحليم حافظ، وإذا تبي تمر على نانسي عجرم.. ماكو مشكلة، وش لك بتأنيب الضمير وتحديث النفس بالتوبة، يا رجل.. شرعن ما تريد وامضي، نعم: شرعن.. واستمتع.

وإذا عاد تبغى تخربها وتدخل عالم الربا.. أهلا وسهلا ومرحبًا، توسع في الفقه وابحث عن علماء في كل الأقطار واقطف من كل بستانٍ (جائز)، وإذا ما لقيت بساتين، دوّر بين المزابل –وانتم بكرامة-، وأبشر.. لن يكون هناك ربا في حياتك مهما اخترقت من الحواجز، برر لنفسك سرقة المال العام بخلاف فقهي، والأجمل أن تكون من أعوان الطغاة.. بخلاف فقهي مقنع جدًا يجعلك تلعق أحذيتهم وتطالب بلعق أحذيتهم، خذ دورة عند مفتي القذافي لمعرفة المزيد، لكن الحق عليه قبل لا يذبحونه.

وإذا تحكيم الشريعة مسوي لك إزعاج، وتبغى تلغيها، ما عليك.. فيه خلاف، ماهو أهم شيء عموميات العدل وعموميات توزيع الثورة وعموميات مدري إيش، مو لازم تفاصيل الشريعة أهم شيء هات كلمة عدل وحطها هدف، والشريعة عليها سلام الله ورحمته وبركاته.. مو لازمة؛ لأن العدل يأتي بها أو بغيرها، مقاصد.. شاطبي.. السنن الربانية. << معليش لازم أقولها هذي

المهم.. ما أطول عليك عزيزي، سر على هذا المنوال، وعش حياتك.. Have Fun.. لكن كن ذكيًا أثناء بحثك عن الخلاف، وإذا شهدت عليك أعضاءك يوم القيامة، لا تقلق.. حجها بالخلاف الفقهي، وذيك الساعة خله ينفعك.


6 آراء:

الجبرتي يقول...

فيه رضمةٍ تدق حنكك (يُرجع لهاشتاق حتسي_حايل)

ههههههههههههه

الجبرتي يقول...

وإذا شهدت عليك أعضاءك يوم القيامة، لا تقلق.. حجها بالخلاف الفقهي، وذيك الساعة خله ينفعك.


رائع بحق أبا عارف :)

وفقك ربي لكل خير وأصلح شأنك كله ..

راكان عارف يقول...

آمين، جزاك الله خيرا أخي عبدالمجيد وشكر لك طيب مرورك.

غير معرف يقول...

أسلوب رائع

راكان عارف يقول...

أشكرك على طيب ردك عزيزي.. بورك فيك.

غير معرف يقول...

أشكرك جدا جدا..
فبارك الله فيك وجزاك الله خيرا..
مقالاتك غاية في الإتقان، ولكنك ساحبها خالص..
لولا آخر سطر كان صدقت الخلاف "الفقهي"!
بس المقال "بحق!" ممتاز (يمكن أنشر المقال على بعض أصحاب "الخلاف الفقهي" لتدعيمهم:))..
سدد الله خطاك "أبا عارف" وأحسن مثواك..

إرسال تعليق

إن أصبت فمن الله -عز وجل-، وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان.
تزدان مواضيعي بردودكم وتفاعلاتكم.. فهي دافع للبذل والعطاء والاستمرار.

مُدَوّنَة [ الثائر الأحمر ] - راكان عارف © 2009 - 2015 | 1430 - 1437 | الحقوق محفوظة، وتتاح مع ذكر المصدر | تصميم راكان عارف