الصفحة الرئيسية | عن المدونة | السيرة الذاتية | RSS | Twitter
Loading...

18‏/06‏/2011

[ عامان على المدونة ] – خاطرة، إحصائيات، وطرائف.

كعكة-تورتة

في الفترة الماضية احتفلت بيني وبين نفسي بمرور سنتين على المدونة، وأجلت الكتابة عن هذه المناسبة البسيطة والجميلة، وبقدر ما أنا غاضب من فترات انقطاعٍ مرت عليها.. مع بضع انتقادات أخرى، بقدر ما أنا فخور بفترات التواجد التي اتسمت بالتتابع والحيوية، وقناعتي –مهما كانت الإغراءات- بأن المدونة هي المرجعية المثلى لأي متجوّل في الانترنت يهتم بمجال الكتابة بشكل خاص، وبالتعبير عن النفس بشكلٍ عام.

تطوّر موقع (بلوجر) حتى لم يدع لحالمٍ بموقع خاص حجة، و blogger هذا هو الموقع الذي يستضيف هذه المدونة بالمجان، ووفر كل شيء لتظهر المدونة كأروع ما تكون، بلوحة تحكم سهلة للغاية.. وممتعة، ولا يستغرق إنشاءها أكثر من عدة دقائق.

الجميل في المدونة أنها أشبه بالمنزل "المُلك"، فكل المواقع التي نكتب بها مهما كانت روعتها إلا أنها في النهاية ليست ملكك، ولذلك ضاعت لنا عشرات المواضيع لأن صاحب منتدى قرر أن يلغيه بضغطة زر، وحُرمت مواضيعنا من الأرشفة اليسيرة والممكن الوصول إليها من قبل الزوار مع جيل الفيسبوك وتويتر الذي تأكل الخاطرة أختها وتذهب في طي النسيان خلال مدة قصيرة مما يُحدّ من نفعها ومشاركتها مع الغير، في حين أن زوار مواضيعك في مدونتك لا يتوقفون عن زياراتها بالمئات والآلاف حتى مع انقطاعك، فتضمن –بفضل الله تعالى- عدم توقف النفع للغير وإن توقفت أنت.. مهما مرت الأيام.

والمدونة عنوانٌ واحد لما كتبته وانتقيته، فقبلها كنت أضيع حين أرغب بمتابعة ما أقرأ بين عدة منتديات ومواقع لاختلاف محركات البحث ونسيان تفاصيل الاسم المستعار أو الرقم السري لكثرتها، واليوم لديك عنوان واحد هو الأصل والجامع لما تكتب، وهو -فوق كونه محضنًا لهوايتك- أشبه بدفتر الذكريات، يذكّرك مع مرور السنوات بمواقف وأفكار وهموم وقفشات مرت بك ودفعتك للتعبير عنها.

السلبية التي أرها واضحة في تعاملنا مع الكتابة في المدونات (وفي غيرها من المواقع) هو عدم الالتزام، مع علمي أن البعض يراها إيجابية، إلا أني أراها سلبية لكونها تدفع لعدم الانضباط في التواجد، والتساهل في أمر الانقطاع، وهذا لن تجده فيما لو كنت ملتزم مع صحيفة أو مجلة.

هي نصيحة لكل من لديه اهتمام بمجال الكتابة، إذا كنت جادًا وقنوعًا.. فعليك بمدونة تجمع لك شتات قلمك، وتعبّر عن هويتك وانتمائك وأفكارك ورغباتك.

اقصد البحر وخلّ القنوات.

أخيرًا.. هذه بعض الإحصائيات المتعلقة بالمدونة:

. عدد المواضيع خلال السنتين الماضيتين: 184 موضوع، وعددها في هذه السنة تحديدًا 84 موضوع بمعدل موضوع واحد كل أربعة أيام، وبكل صراحة أنا راضٍ عن هذه النسبة، إذ كأنني أكتب مقالًا إلى مقالين كل أسبوع، والذي تمنيته أن يكون توزيعي لها متوازنًا بعيدًا عن الاعتماد على فترات الحماس والتفاعل، ولعل هذه السنة فاتحة خير بإذن الله تعالى.
. عدد التعليقات: 922 تعليق.
. عدد الزوار: 30.000 زائر.
. تم تغيير تصميم المدونة إلى التصميم الحالي، والذي أراه أبسط وأريح للعين، وقد نال إعجاب من أعطوني آراءهم من الأخوة جزاهم الله خيرا.

وكالعادة، نأتي بمثل هذا الموضوع سنويًّا –بإذن الله تعالى- بـ (أطرف كلمات البحث) التي وصل من خلالها بعض الزوار إلى المدونة، مما تصوّر نظرة البعض لجوجل وسوء فهمهم له وطرافة استعمالهم.

1. (كيف تفك السكرة؟)
شكل أبو الشباب –الله لا يبلانا-، ناس تبحث عن: كيف نطور أنفسنا؟ كيف أتوب؟ وهذا عايش جو آخر يسأل عن كيفية فك السكرة.. اشرب لبن ! << وش درّاه هالمشبوه؟!

2. (دفعة جامعة الإمام راكان عارف 1425هـ)
طبعًا هذه وقفت عندها كثيرًا، تعرفون اللي مافيه يمين ولا يسار، الرجل هذا يقصدني أنا شخصيًّا(!)، بس زين فيه ناس يفكرون فيك.. إلى هذه الدرجة. OO

3. (إبراهيم الدبيان وقيادة المرأة).
أين أخي الغالي إبراهيم الدبيان عن الذي يبحث عنه، هناك من يريد رأيك يا رجل عن طريق جوجل؟! والله وصاير لك أتباع يا صاحبي.

4. (الثاءؤء)
أنا أعرف (الثالوث) لكن أول مرّة يمر علي (الثاءوء)، واللي مجنن عقلي، أين كلمة (الثاءوء) التي وجدوها في مدونتي ودلهم عليها جوجل المفتري.

5. (الحلم في ركوب دتسون بيضاء)
ألله على التواضع يا جماعة، ناس تحلم برانج روفر، وناس تحلم ببانوراما.. وهذا يحلم بداتسن، ما أجمل القناعة، بس من اللي معطيه خبر إني أحلم في مدونتي بداتسن؟! تزعل علينا الفورد بعدين.

6. (الرجل الأحمق التافه)
جوجل حقير للغاية، وفيه من النذالة ما فيه، الآن أتخيّل أن تضع هذه الجملة في محرك البحث فيظهر لك: هل تقصد راكان عارف؟ OO

7. (انا ما ضحك الى قليل وش السبب)
الترجمة: أنا ما أضحك إلا قليل، إيش السبب؟!
الجواب: دغدغ نفسك.. فعلًا هناك أناس يعانون من هذا الأمر، وأحد الأخوة ذكر لي أنه يعاني من هذا الأمر، والمشكلة أنهم لا يعلمون ما السبب، والمشكلة كذلك أنهم لا يضحكون في أشد المواقف التي تُضحك الناس جميعًا، هذه الحالة من أغرب الحالات، خصوصًا إذا اعترف صاحبها بها !

8. (اين يبث برنامج شقتنا)
إلى الآن يوجد من هو فاهم جوجل غلط، جوجل لا يجيب، جوجل يبحث عما كتبت، اكتب (برنامج شقتنا) وستظهر لك كل الصفحات المتعلقة، من الذي أخبرك أن جوجل سيضع رجلًا على رجل ويخرج سيجارته ويشعلها ثم ينظر للأعلى ليقول لك نافخًا الدخان من فهمه: سيبث البرنامج حوالي الساعة أربعة.

9. (حلمت أن عمي يداعبني) OO
لا تعليق كفانا الشر، ممكن أفتح قسم لتفسير الأحلام، اللي ما يدفع فلوس يمكن أفسر له ويمكن لأ، وأتأخر عليه وأضايقه بذلك، والذي يدفع.. سأفسر له قبل أن ينتهي من كتابة الحلم.

10. (خذها من لساني كذا على بلاطة....)
والله حصلت صحيح يا جماعة، هذه الجملة وضعها أحدهم في جوجل، شكله يبغى يتشاجر، الفزعة يالربع.

11. (من هو المصارع الذي توفي عام 1432)
عزيزي كاتب هذه الجملة، تبغى يطلع لك: توفى قبل الحج مثلًا؟!

12. (هذا بتلك والبدي أظلم).
البدي ولّا الغمارة؟!

13. (من موّل هتلر في الحرب العالمية)
إي والله صحيح؟! :|

14. (وجهك مضحك)
احترم نفسك يا قليل الأدب. << صدق روحه، العجيب أنني أعلم أنه لا يبحث عن صورة وجه مضحك إذن لكتب (وجه مضحك) يبدو أنه يبحث عن أمر آخر، أو يتكلم على جوجل.

القائمة تطول بالكلمات المضحكة، لكن كفاية فضايح.

وللذكرى، هذه صورة تبيّن أول بنر للمدونة قبل سنتين (اضغط عليها للتكبير).



كل عام وأنت بخير يا مدونتي، نفع الله بك وبصاحبك.

يوم السبت 16 / 7 / 1432 هـ.

8 آراء:

ثاني التومي يقول...

وفقك الله وزادك علما وقلما وأدبا
ولو سألني تركي الدخيل من هو أفضل كاتب في المواقع الرفحاوية
لقلت راكان عارف ..
بالتوفيق

راكان عارف يقول...

آمين.. جزاك الله خيرا على حسن ظنك أخي العزيز، وبارك فيك.

غير معرف يقول...

ههههههههههههههههههههههههه
أجل أنا وقيادة المرأة
ههههههههههههههههههههههههه
ايش الهرجه


ضحك الحقيقة ..
أذكر إني اشتركت بموقع احصائيات
بس ما عرفت له لأنه انجليزي
وكان فيه إحصائيات واجد
ومن ضمنها فقرة الكلمات التي دلف إلى موقعي من خلالها
بس ما عرفت
وربما بعد نسيت الايميل الي سجلت فيه وكلمة المرور

قهر :s

عامين يا سيدي على مدونتك !
ماشاءالله
عقبال ما نقول قرنين هههه

محبك أبومعاذ

راكان عارف يقول...

هلا وغلا أبو معاذ.. .

صاير لك أتباع يابن اللذينا؟

فعلًا مواقع الإحصائيات يبيله تعوّد، لأنها حوسة مع الأسف.

حياك الله تعالى وأشكر لك لطف مرورك.

غير معرف يقول...

وفقك الله يا "أبو هيثم" :]
وعقبال ما تكتب موضوع:
[عامان على الزواج] - خاطرة ، إحصائيات ، مصايب

:-)

راكان عارف يقول...

يا أهلًا وسهلًا.. ؛)
نقول آمين..
مع الشكريات الجزيلة على المرور الجميل..

غير معرف يقول...

من أجمل المواقع التي أزورها واحتضنت فترة من أجمل ردوردي ومقالاتي , رغم أن المعزب حذف الشيء الكثير مشان عيون المعزبة الجديدة <<< يبي يورطك ..

عقبال اليوبيل الفضي للمدونة الرائعة والتي أشهد الله فيها أنك أردتها دين ودنيا رغم بعض الإغراءات ,, أبعد عن مقترحات مشعل خالد وأبشر بالخير <<< يعنني بريء

بس ليتك تعيد كتابة أشياء تشاهدها هنا في رفحاء أو حتى في بريدة , لديك قدرة عجيبة على التقاط المواقف غريبها وطريفها , وقلمك ما شاء الله مايبلش به لذلك نشطها حتى إذا عدنا وصرنا " هرمنا " نجد شيء رائع يذكرنا بزمان فات ..

اشبينك / راكان

راكان عارف يقول...

يا هلا وغلا بعريسنا.

ت.. ت..ت.. تتـ. ـستاهل. تستاهل المعزبة اللي يحذف علشانه، ومنكم نتعلم يا عريييس.. .

وبعدين تونّس نفسك أو تلعب عليها؟! ترى الأيام هذي منت أشبين، أنتَ عريييييس.. وأنا الأشبين، أنتَ شاهد، أنتَ شااااهد.. اصحى يا وااد.. الأيام قرّبت وتقول لك: تيك توك.. تيك توك. ؛)

لو أطعت الرفيق مشعل كان فتحت دولة شيوعية صغيرة هنا << بريء أكثر منكما :|

التقاط المواقف هو ما أجيده كما ذكرت، لو أركّز أنا على هالجانب ربما أفضل بكثير << بدل سالفة قادمون وما قادمون :|

حياك الله تعالى وبارك فيك..

إرسال تعليق

إن أصبت فمن الله -عز وجل-، وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان.
تزدان مواضيعي بردودكم وتفاعلاتكم.. فهي دافع للبذل والعطاء والاستمرار.

مُدَوّنَة [ الثائر الأحمر ] - راكان عارف © 2009 - 2015 | 1430 - 1437 | الحقوق محفوظة، وتتاح مع ذكر المصدر | تصميم راكان عارف