الصفحة الرئيسية | عن المدونة | السيرة الذاتية | RSS | Twitter
Loading...

01‏/06‏/2010

[ نهاية المرحلة الأولى من الريجيم الكيميائي ! ] – النتيجة.

diet-food-حمية-غذائية

من المفترض أن ينزل هذا المقال يوم الخميس الماضي، لكنني اضطررت لتأجيله لانشغالي عن المدونة خلال هذين الأسبوعين.

كنت قد عزمت من بداية كتابة الموضوع السابق على الالتزام بحمية الريجيم الكيميائي، وكما ذكرت في ذلك الموضوع، مدة الريجيم ثلاثة أشهر.. مقسمة على ثلاثة مراحل، كل مرحلة مكونة من أربعة أسابيع، مقسمة إلى أسبوعين (ريجيم كيميائي) وأسبوعين (ريجيم عادي)، مع ممارسة رياضة المشي.

أظن أن المهتم بتجربتي مع الريجيم الكيميائي لديه سؤال واحد:

هيا اعترف هل هناك أية خيانات قمتَ بها؟

mixed-grill-دجاج-لحم-مشوي

وإجابتي بكل صراحة نعم، وأضعها على عدة نقاط:
  • ثلاثة أيام متفرقة اضطررت فيها أن آكل من المطاعم، لحلول ضيفٍ علي أو لمناسبة اجتماعية.
  • كل الثرثرة الماضية حول رياضة المشي أنا مقتنع بها.. صحيح، لكنني وجدت في نفسي نشاطًا عجيبًا لرياضة الهرولة مع الحذر والاحتياط عند القيام بها.
  • قطعت وجبة الفطور والغداء في الريجيم الكيميائي، واكتفيت بوجبة العشاء (تونة فقط)، وأحيانا أدع التونة وآكل بطاطس تشيبس.
  • اشتريت حبوب Xenical، وهي حبوب تمنع من تخزين الدهون التي يحويها الأكل، فقط يكتفي الجسم بما يستفيد منه للطاقة، وهي –كما قرأت عنها كثيرًا كثيرًا.. كثيرا- حبوب آمنة وفعّالة، وقد نفعتني في الأيام التي قمت بها بخيانة الأكل، فكأنني لم آكل شيئًا دسمًا كلحم الغنم، أو كون زون، أو كنتاكي. << وش فيكم تطالعون، هي خيانة ثلاثة أيام فقط. (سعر الحبوب 274 ريال).

طيب وش فيكم نسيتوا السؤال الأهم؟!

وزنك الماضي كان 94 كيلو، فما هو وزنك الحالي؟

Electronic_scale_weight_scale_ميزان_إلكتروني

نقصت –لله الحمد والمنة- 7 كيلو خلال أربعة أسابيع، وزني الحالي 87 كيلو، وأعتقد أن رياضة الهرولة نفعتني كثيرًا –لله الحمد والمنة-، وبكل صراحة، وبعد عدة تجارب مع رياضة الهرولة، وبغض النظر عن إنهاك البداية، أجدني أعشقها وأدمنها كثيرًا، فالشعور الذي تحسه بعد الهرولة والاستحمام والاسترخاء لا يوصف.

ما هو هدفي في المرحلة الثانية؟

الريجيم-الغذائي-الوزن-الطول-العرض

هدفي هو إنقاص 7 كيلو على الأقل، أعتقد أن الوصول إلى وزن 79 في المرحلة الثانية مناسب جدًّا، مع العلم أن أقل وزن وصلت له خلال السنوات الماضية، ومحاولاتي السابقة هو 79.. وعندما أصل إلى ذلك الوزن سأكون أمام التحدي الحقيقي، وهو الوصول إلى وزن 66.. الوزن المثالي.

موضوعي القادم –الخاص بالريجيم ونتيجة المرحلة الثانية- بعد أربعة أسابيع إن شاء الله تعالى.. أي بعد المرحلة الثانية، أعتقد أنني مستقرٌّ الآن ولن تغريني أية خيانات.. إن شاء المولى سبحانه.

أسأل الله تعالى أن يوفقني وأن يعوضني في تعبي خيرًا. آمين

8 آراء:

غير معرف يقول...

ياظالم ليك يوم ,,, لما كنت عندك قلت لي 96 وشنوحه نزل ل 94 ؟!!!!

وبعدين تراك تقوم بطريقة خاطئة وممكن تسبب لك آثار خطيرة بحياتك , طالما الله أعطاك القدرة على الصبر على الجوع ليش تاخذ الحبوب وهي معدة للتناول مع 3 وجبات ومن ثم هي مصممة للناس أصحاب الأوزان الزائدة , لذلك فشلت في عشرات المحاولات , مارس الرياضة وأنصحك بالكورة تراه أفيد من المشي والهرولة , وجوع نفسك بعض الأيام وعليك بالزبادي وتنويع مداخل الأكل يوم زيتون وزبادي يوم جبن وشاهي يوم مرتدلا وهكذا علشان مايكثر عندك " التبرز الدهني " بسبب الصخام اللي تبلعه , نزولك الأخير واضح لكن إن كنت كما أعرفك فإنك ستعود دباً كما كنت بسبب التجويع الزائد واللي بإجماع المجربين الناجحين وأولهم انا كان أكبر غلطة ,, وبعدين عندك مشكلة بالأرقام حاول تبعد عن وضع أي رقم ياسي حنفي لأنك مرة مواليد 85 ميلادي و1404 هجري ومرة وزنك 96 وصرت 89 ومش عارف ايش .. واصل واسمع نصيحة مجرب ناجح ..... هاهاهاهاهاهاهاه ضحكة شريرة زي حقة روس لما طفى الكهرب !!


ومر هالرابط تراه بيفيدك

http://alfrasha.maktoob.com/alfrasha49/thread18121/

بوح القلم يقول...

مبروك انزال الوزن ..الانسان يشعر بسعاده عندما يرى انه انجز امر ..فكيف في انزال الوزن وهو من الامور الشاقه والمتعبه ونتائجه بطيئه ..المهم تثبت لاترجع للسمنه مره ثانيه
الحبوب لاادري كيف تاخذها ..اشعر بالخوف من جميع انواع الحبوب خليك على الحميه والرياضه اامن لك ..
بالتوفيق في بقية مشروعك مع الرجيم .

راكان عارف يقول...

أنا قلت لك كان وزني 96.. صحيح، لكن حين كتبت الموضوع الأول كنت نازل 2 كيلو منذ أكبر وزن وصلت إليه وهو 96.. يعني صار 94.

أعجبتني المجربين (الناجحين)، مجربين حلوة.. بس ناجحين قوية.. قوية.. قوية.. يا راندي أورتن، أنت مقياسك الوحيد صدرك.. وحين ينزل فقد نزل كل شيء ولم يبق فيك قطرة، أضف كلمة (ناجحين) ومرادفاتها في كل اللغات، وأنا أعاونك، أمامك درب طويل على كلمة ناجحين، تجي تطبح هنا وتحطها على كيف؟! إنت كيف تسمح لنفسك.. بس حلوة الواحد يلعب على نفسه.

بالنسبة لعمري، وفأنت أعلم أنك قد تكون صغيرًا بالميلادي كبيرًا بالهجري.

بدون فلسفة، تبغى تضعف؟!
- هرول.
- جوّع نفسك.
- اصبر.

سبب فشل كل الريجيمات لا تتعلق بالرياضة، سببها هذه الصفة التي تسمى (الصبر).

اللي يبغى يضعف يصبر، أكل فصفص.. أو مرتدلا.. أو تونة.. أو حتى مفطح مع حبوب الدنيا كلها، وراس مالها ثلاثة أشهر إلى أربعة أشهر.. ويلقى نفسه نحيل جدا، ثم ليضرب ماشاء على ألا يترك الرياضة.

أما روابط فراشة مكتوب وأمثالها فما فيه أحد نخل هالمواقع مثلي، والحل الأمثل أن تتجاهلها وتمسك سوق التمر في بريدة أو ممشى رفحاء وتطلق لرجليك العنان.

وبس.

راكان عارف يقول...

بوح القلم’ الله يبارك فيك أختي، هو مسألة الثبات سهلة، فعندما يصل الإنسان إلى الوزن الذي يريده يقطع الريجيم ويبدأ يأكل بشكل عادي، لكن بشرط بسيط جدا جدا، وهو ألا ينقطع عن الرياضة لعدة أشهر حتى يثبت الوزن.. .

بالنسبة للحبوب فأنا قرأت عنها عشرات الصفحات إن لم تكن المئات، وأهم الصفحات التي قرأتها هي صفحات التجارب، من أناس جربوها.. وآخرين جعلوا مواضيعهم تفاعلية، بحيث تابعنا معهم سيرهم.. وتأكدت بحمد الله أنها لا تضر، خصوصا أن نسبة الدهون التي آكلها قليلة جدا، هي مجرد علبة تونة صغيرة الحجم في الليل، وعصير برتقال في الصباح.

شكرا لك أختي.

غير معرف يقول...

يراااااااااااااااااااااااااافو

أموت على كان سمين وينحف......

أنا أشجعك مع العزيمة والصبر تصل الى مرادك بااذن الله

على فكرة انا بديت المشي والهرولة من ثلاثة اسابيع أول اسبوع كان شاق

بس بعدين حسيت بالشعور اللي انت قلت عنه لايوصف احس نفسي طايرة وخفيفة وفرحانة مادري ليش...

أنا قرتت ماأترك المشي طول عمري صحة ولياقة...

على فكرة أنا عندي زيادة خمسة كيلو عن الوزن المثالي وانشاء الله اصل الى مرادي...

بالتوفيق وننتظر بعد أرع أسابيع نتايجك

راكان عارف يقول...

أهلا بك أختي.

أتفق معك أن ساعات ما بعد الهرولة تحس فيها بخفة عجيبة وبسعادة مدهشة.

سمعت من بعض الدكاترة وقرأت بعض المقالات التي تتحدث أن بعض الباحثين اكتشفوا أن الرياضة تساعد على إفراز أنزيم أشتهر فيما بعد بـ (أنزيم السعادة)، وهو الذي يسمى -كما قرأت عنه- بـ (مكافأة المخ) أو (حلوى المخ)، وهو الأنزيم الذي يفرزه المخ بقوة عند تناول المخدرات.. لكنه يقضي عليه بعدها بقليل ليدمن المتعاطي المخدرات.. .

هذا ما سمعته وقرأته.. وأظنني أتفق معهم، فأنت تشعر بعد الهرولة بأنك طاير وسعيد وخفيف للغاية، ببساطة: تحس أنك رجعت إلى جسدك الطفولي.

مرحبا بك دائما.

غير معرف يقول...

كل هالعذاب و7 كيلو بس ؟
يعني رجيم كيمائي الدعوة مش لعب !
أذكر أخوي الكبير تخلص من 13 كيلو في غضون شهر
مثلك تماما ، كان فقط يكتفي بالجري يوميا
مع الاكتفاء بوجبة واحدة في اليوم ربما تكون (دسمة) مش تشيبس !

صديق آخر تخلص من 15 كيلو في غضون شهر ..
كان يكتفي بالمشي يوميا ، مع شيء من التخفيف في الأكل ..

وأنت سبع بس ؟
هداك الله !

أقول متى نتلاقى في المطعم الصيني ؟
محبك بومعاز ، ، ، ،

أركــد يقول...

الله يوفقك , اذكر اتبعت ريجيم فادني جدا جدا جدا جدا , وهو سهل على النفس , الرجيم بكل بساطة أن آكل ثلاث وجبات في اليوم فطور و غدا و عشا , مهما كان نوع الأكل آكل منه و لكن ما أشبع مع مشي أو هرولة لمدة ساعة يوميا , برنامج مجرب نافع جدا و مفيد جدا جدا جدا .

إرسال تعليق

إن أصبت فمن الله -عز وجل-، وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان.
تزدان مواضيعي بردودكم وتفاعلاتكم.. فهي دافع للبذل والعطاء والاستمرار.

مُدَوّنَة [ الثائر الأحمر ] - راكان عارف © 2009 - 2015 | 1430 - 1437 | الحقوق محفوظة، وتتاح مع ذكر المصدر | تصميم راكان عارف